تسجيل الدخول
جارى تحميل الموقع
تجريبي
EN
 

 

الدكتور خالد العناني يتفقد عدد من المنشآت الفندقية بمدينة مرسى علم، و أحد محطات تحلية المياة الموجودة بالمدينة.
21 فبراير 2021
 الدكتور خالد العناني يتفقد عدد من المنشآت الفندقية بمدينة مرسى علم، و أحد محطات تحلية المياة الموجودة بالمدينة.


عقب زيارته أمس لمدينه الغردقة، توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمدينة مرسى علم، حيث بدأ جولته بها صباح اليوم بتفقد عدد من المنشآت الفندقية، كما تفقد أحد محطات تحلية المياة الموجودة بالمدينة.


وتأتي هذه الجولة استكمالا للجولات التفقدية التي يقوم بها الوزير بالمحافظات السياحية الساحلية لمتابعة مدي التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة، و التعرف على مشاكل القطاع السياحي بها و المقترحات لدفع الحركة السياحية بها  

وخلال الجولة استمع الدكتور خالد العناني لمشاكل و آراء أصحاب هذه المنشآت الفندقية ومقترحاتهم لتنشيط الحركة السياحية بالمدينة.

و أثناء جولته التقى وزير السياحة و الآثار بعدد من السائحين من التشيك وسويسرا وبولندا، والذين أكدوا أن مصر دولة آمنة، مشيدين بالاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي لمسوها على أرض الواقع والتي يتم تطبيقها في مطار مرسى علم  الدولي و الفنادق التي يقيمون بها.

وأعرب أحد السائحين السويسريين عن استمتاعه بزيارة مدينة مرسى علم وبما تتمتع به من جو دافئ وشواطئ مشمسية ومناظر طبيعية خلابة ومياة صافية مما جعله يمد فترة اجازته أسبوعا اضافيا بعدما كانت اسبوعين فقط.

واشارت إحدى السائحات التشيك الي ان استمتاعها بالهدوء الذي تتميز به المدينة وبجوها الدافئ جعلها تقرر مد فترة اقامتها بالمدينة لمدة شهرين والقيام بمهام عملها من مدينة مرسى علم عبر شبكة الانترنت حيث انها تعمل في براغ من المنزل، في ظل سياسة الاغلاق المتبعة في بلدها.

وأكد أحد السائحين البولنديين الي أن مصر تعد من أفضل الدول التي قام بزيارتها لقضاء اجازته بها، معربا عن رغبته في قضاء باقي حياته بمرسي علم