تسجيل الدخول
جارى تحميل الموقع
تجريبي
EN
 

 Sectors - SectorDetails

قطاع صندوق تمويل الآثار والمتاحف
قطاع صندوق تمويل الآثار والمتاحف

​أنشئ صندوق تمويل مشروعات الآثار والمتاحف بالقرار الجمهوري رقم ٩٥ لسنة ١٩٧٨، ويختص بتدبير الاعتمادات اللازمة لتمويل الأجور، والنفقات الجارية، وتكاليف مشروعات صيانة وترميم الآثار والتنقيب عنها، وتطوير المتاحف، وسداد تعويضات نزع الملكية.

كما يعد هذا القطاع مسئولًا عن تلقي المنح والقروض والهبات الموافق عليها من مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار ومتابعة استخدامها في الأوجه المخصصة لها، بالإضافة إلى مراقبة تحصيل الإيرادات، ووضع خطة الوزارة المالية ومتابعة تنفيذها.
كما يقوم القطاع بالآتى :
1- ٳعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة،ومتابعة المشروع والمشاركة فى مناقشته مع الجهات المختصة لحين اعتماده من وزارة المالية واصداره.
2- متابعة تنفيذ بنود الموازنة من خلال توزيع المبالغ المعتمدة على القطاعات والادارات المختلفة،وٳمساك الدفاتر والسجلات المحاسبية، وٳجراء القيود والمطابقات ،وٳعداد الكشوف الرقمية اللازمة وفقا للقواعد والتعليمات المنظمة لذلك .
3- جدولةوتخصيص الموارد المالية اللازمة لتمويل جميع المشروعات على مستوى الوزارة ،وكذلك تمويل الاحتياجات المطلوبة لمختلف قطاعات الوزارة .
4- صرف حقوق الغير قبل الوزارة ،وٳجراء كافة التحويلات ومستحقات الرواتب الشهرية على البنوك ،وكذا الحال بالنسبة للتحويلات الخارجية متى تطلب الأمر ذلك .
5- مراقبة الصرف من خلال التحقق من سلامة الانفاق على البنود المخصصة مع توافر الاعتماد المالى ،وتدقيق الحسابات ،والتأكد من صحة الٳجراءات مالياً وقانونياً ومستندياً.
6- حصر المصروفات الفعلية وتحليلها ٬إجراء المقارنات بين السنة الأخيرة والسنوات السابقة وإيضاح أسباب الفروق فيما بينها.
7- تقدير وتوفير احيتاجات الوزارة بأجهزتها المختلفة وتنسيق عملية استخدامها ٬وصيانة الوسائل المملوكة للوزارة ٬وتنظيم تموينها وفقاً للمعدلات المقررة فى هذا الشأن .
8- تنمية الموارد البشرية على مستوى وزارة الآثار ٬وتقدير احتياجاتها من الموارد البشرية وتوظيفها فى ضوء الخطة الاستراتيجية للوزارة.

ومن أهم الإدارات التابعة لهذا القطاع:
1- الإدارة العامة للمنح والعروض والمعارض الخارجية
2- الإدارة المركزية للإيرادات.

حمل الملف

رابط الموقع